×
تغيير كلمة المرور
تسجيل الدخول
English
الرئيسية
عن البوابة
من نحن
الرؤية والرسالة
كيفية التسجيل
القطاعات
الخبراء
الركن الاعلامي
أخبار
معرض الصور
الدليل الاسترشادي
اتصل بنا
أسئلة وأجوبة
التسجيل والمستندات
اعتماد الطلبات والتظلمات
أسئلة عامة
1. ما هي الشروط اللازمة لتسجيل الخبير في المنصة الوطنية لخبراء البحرين؟
الشروط الأساسية:
أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.
أن يكون على قيد الحياة.
أن يكون حسن السيرة والسلوك.
الشروط المتقدمة: يرجى مراجعة الشروط المبينة في صفحة التسجيل
2. كيف يمكنني الحصول على شهادة سيرة وسلوك؟
تقديم طلب إصدار شهادة حسن السيرة عن طريق الخدمات الالكترونية بالموقع الالكتروني bahrain.bh
3. هل يمكن لخبير غير بحريني التسجيل في المنصة؟
المنصة تختص بتسجيل الخبراء البحرينيين فقط كونها منصة وطنية.
4. كيف يمكنني متابعة حالة الطلب والتأكد من نتيجته؟
سيتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم التابعة لكم والمسجلة في استمارة التسجيل في المنصة في حال قبول طلبكم المبدئي ويمكنكم الدخول عبر المفتاح الإلكتروني الخاص بكم في الصفحة المخصصة للتسجيل واستعراض حالة الطلب، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني khobaraa@mlsd.gov.bh
5. هل يمكنني إضافة معلومات جديدة وإجراء تحديث لمؤهلاتي وخبراتي في سجل الخبير؟
في حال اعتماد طلبك كخبير يمكنك الدخول على الخدمات الالكترونية المخصصة في صفحة الخبير الخاصة بكم و تحديث البيانات.، اما في حال كان طلبك قيد الدراسة يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني khobaraa@mlsd.gov.bh
6. هل يمكنني التظلم في حال رفض طلبي وكيف؟
نعم، يمكنكم التواصل مع مكتب التنسيق والمتابعة وتقديم طلب تظلم عبر البريد الإلكتروني khobaraa@mlsd.gov.bh
7. من هي لجنة الاعتماد وما دورها؟
هي لجنة علمية فنية استشارية تضم ممثلين من مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة، وتتولى اللجنة مراجعة طلبات الالتحاق بالمنصة الوطنية لخبراء البحرين (خبراء) وإصدار التوصيات اللازمة بشأنها.
8. ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في منصة الخبراء؟
صورة شخصية
السيرة الذاتية باللغة العربية
السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية
آخر شهادة أكاديمية إن وجدت
رخصة مزاولة المهنة
نسخ من الشهادات الإحترافية الدولية إن وجدت
نسخ من شهادات التكريم إن وجدت
9. ما هو الزمن المستغرق لاعتماد الخبير؟
سيتم الرد على الطلب بالموافقة أو الرفض في خلال 30 يوم
1. هل بالإمكان تفويض شخص معين للقيام بتسجيلي كخبير؟
يجب التسجيل بشكل فردي في المنصة حيث إن صفحة التسجيل تتطلب المفتاح الإلكتروني الخاص بك، كما يمكن لمكتب التنسيق والمتابعة مساعدتكم في حال وجود أي عوائق أثناء التسجيل.
2. ما هي القطاعات الممكن التسجيل فيها و هل يمكن أن يتم التسجيل في قطاعات أخرى غير المدرجة في المنصة؟
اعتمدت في المرحلة التمهيدية 6 قطاعات وفق التالي: القطاع المالي والمصرفي ، القطاع العقاري، القطاع الصحي، قطاع الصناعات التحويلية، قطاع تكنولوجيا المعلومات، القطاع الهندسي وسيتم فتح المنصة لقطاعات أخرى في المرحلة القادمة.
3. في حال كنت انا خبير مقيم خارج مملكة البحرين ، هل ممكن لي ان اسجل في المنصة؟
نعم بالإمكان التسجيل في حال استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.
4. كيف يمكن للمؤسسات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني الاستفادة ؟
يمكن للجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الاستفادة من قاعدة البيانات المتوفرة لدى المنصة على ان تتقدم بطلب رسمي.
5. هل هناك الية لتقييم الخبراء في المنصة؟
نعم ستكون هناك خدمة تقييم الخبراء في النصة في المرحلة القادمة بعد التدشين
6. هل هناك فترة محددة لاعتماد الخبير في المنصة و هل تجدد ؟
يتم تجديد طلبات الخبراء المعتمدين حسب معايير القطاعات ، وستكون الخاصة متوفرة لاحقا
1. هل يمكن وقف نشاط عرض الملف الخاص بي كخبير في خاصية البحث لفترة محددة ؟
يمكن للخبير التقدم بوقف نشاط عرض ملفه الخاص من خلال الصلاحية الالكترونية.
2. هل يمكن التسجيل كخبير في قطاعين مختلفين؟
نعم ، يمكن للخبير المستوي للشروط والمعايير التسجيل في قطاعين مختلفين.
3. في حال الاستفادة من احد الخبراء، هل المنصة معنية بالخدمات والاستشارات المقدمة من قبله ؟
المنصة لا تتحمل أي مسئولية ادراية اومالية اتجاه الغير، والخبير يتحمل كافة اراءه وخدماته المقدمة.
4. في حال وجود شكوى او مخالفة ضد الخبير ، ماذا افعل؟
يمكن التقدم لمكتب التنسيق والمتابعة بالشكاوي والمخالفات للنظر فيها وعرضها على لجنة الاعتماد للبت فيها.
5. هل يمكن إلغاء اعتمادي كخبير من قبل إدارة المنصة؟
يحق للجنة إلغاء اعتماد الخبير، في حال تغيير او عدم استيفاء الخبير لاي شرط من الشروط المتعلقة بأعتماده سابقا او تبين وجود مخالفات عليه ، او الاخلال بالالتزامات القانونية او الأدبية في مدونة السلوك المهني الموضحة بالدليل الإسترشادي.